Top إجابة أسئلة المقابلات الشخصية Secrets

Wiki Article



لا يوجد أرباب عمل يريدون سماع ذلك! وتحتاج إلى التأكد من أن كل ما تقوله يناسب الشركة والمنصب. 

 أخبرني شيئاً عن نفسك ليس موجودًا في سيرتك الذاتية؟ (Tell me a little something about yourself that’s not on your own resume ) 

ما الذي يمكن توقعه مني خلال الأشهر الثلاثة الأولى إذا تم تعييني لهذا المنصب؟

لا تدخل في تفاصيل شخصية كثيرة ولكن حاول الربط بين الإنجاز الشخصي ومسارك المهني.

بغض النظر عن المبيعات والأرباح السنوية التي حققتها الشركة، هل توجد في نظرك مقاييس أخرى تدل على نجاح عملك؟ فإذا كانت ارتفاع نسبة الأرباح هي النتيجة، فما هي مسببات النجاح؟ اتقان الفرد لعمله أم العمل الجماعي؟ هل تكلف شخص تثق في أهليته لحل المشكلة أم تميل إلى تكليف فريق بحلها؟ كيف تتعامل مع عنصر الوقت وتحدد الميعاد المناسب لتسليم كل مهمة؟ هل الالتزام بالميزانية عنصر هام للنجاح أم قد يأتي النجاح على حساب بعض الميزانيات؟ حضِّر إجابة هذا السؤال بتركيز لتوضح ما يميزك عن أقرانك.

بعد أن وضعت شهادتك الجامعية على طرف وباقة الزهور على الطرف الأخر حان الوقت لتستعد لكتابة السيرة الذاتية الخاصة بك ويمكنك الاستعانة بـِ 

 ضع قائمة بأهم الاسئلة التي واجهتك في بحثك عن الشركة والتي تتعلق بالمنصب أو الشركة أو الموضوعات الأخرى ذات الصلة.

غالباً تكون المقابلة محددة بوقت معين فلا يجب عليك أن تستغرق نصف الوقت برواية القصة الخاصة بك من الألف إلى الياء.

أذكر صفات تفيدك مهنياَ. كونك تجيد السهر والإحتفال صفة جيدة لكنها غير مفيدة مهنياَ.

“… الوظيفة التي أحلم بها هي منصب قيادي حيث يكون أعضاء الفريق الآخرون مشاركين نشطين ويتم التواصل يوميًا …”

التدرب على إجابتك مسبقًا سيساعدك على أن تبدو واثقًا من نفسك ويعزز مهارات الاتصال لديك.

فالموظف الإداري ينبغي أن تكون رسالته واضحة يفهمها الفريق مما يؤدي إلى الاتفاق على هدف واحد دون وجود مجال لسوء الفهم. كما أن القائد يعرف كيف يحمس الفريق دائمًا بناءً على محفزات كل شخص، ويدير بحكمة ما لديه من موارد سواء كانت وقت أم مال أم أدوات دون إسراف أو تقتير.

كان للزميل الذي كان يعمل مع عميل آخر إجابة أسئلة المقابلات الشخصية نفس الموعد النهائي، لكنه اضطر إلى أخذ إجازة لأسباب شخصية. لقد طُلب مني أن أتولى كلا المشروعين في نفس الوقت. بينما شعرت بإحساس أولي بالذعر، توصلت إلى خطة مفصلة للغاية لإدارة الوقت ووجدت طرقًا جديدة لتعزيز كفاءتي مما مكنني من تسليم كلا المشروعين في الوقت المحدد “.

تهدف أسئلة المقابلة إلى تقييم قدرتك على التعبير عن تجاربك ودوافعك ومهاراتك. لذا، بالإضافة إلى ما ستقوله، يجب عليك أيضاً التركيز على الكيفية التي ستقولها بها.

Report this wiki page