إجابة أسئلة المقابلات الشخصية Options

Wiki Article



إشراك الموظفين في صناعة قرار هام من الأساليب الحديثة التي أصبح من الشائع وجودها في أغلب بيئات العمل. هل تطبق هذه السياسة في بيئة العمل؟ أم تلجأ إلى استشارة المقربين فقط؟ في حالة إشراكك لأفراد الفريق في صناعة القرار، ما الأسلوب الذي تتبعه؟ هل من خلال الاجتماع لصغر حجم الفريق؟ أم بالتصويت من خلال إحدى أنظمة إدارة الاقتراحات الرقمية؟ أم باستخدام التصويت والاقتراح الورقي؟

تجنب تلخيص سيرتك الذاتية بالتفصيل كلمة بكلمة، بدلاً من ذلك ناقش النقاط الهامة ذات الصلة بالمنصب.

ربط نقاط قوتك الشخصية بأمثلة داعمة، اختيار صفتين أو ثلاث صفات عن نفسك وادعم كل منها بقصة قصيرة ومصقولة يمكنها أن تدعم خبرتك في العمل.

ربما قد تكون ممن وجدوا شغفهم بالتسويق ودرسوه وعملوا بجد وتركيز على تعلمه ولهذا فأنت من الملائمين لوظيفة في مجال التسويق. حول مسار السؤال تجاهك ولا تتعامل معه بصفة هجومية.

تحدث بصورة عابرة عن المرحلة نفسها ثم ركز على ما تعلمته وأسهب هنا. فهذا هو الغرض الأصلي من اسئلة الانترفيو المُشابهة لهذا النوع.

اشرح لماذا تكون خلفيتك وخبراتك مناسبة بشكل جيد لهذه الوظيفة؟ (Reveal why your track record and experience could be a very good in shape for this job)

 ضع قائمة بأهم الاسئلة التي واجهتك في بحثك عن الشركة والتي تتعلق بالمنصب أو الشركة أو الموضوعات الأخرى ذات الصلة.

سمي حجم الشركة التي تحلم بالعمل بها أو الصناعة التي تريد أن تكون جزئاً منها، يمكنك الاختيار من مجموعة واسعة من الخيارات.

“… أخذت دورة تدريبية عبر الإنترنت حول تحسين مهارات الاتصال وتعلمت كيفية الوصول إلى زملائي في الفريق بثقة أكبر ، وكذلك كيفية تحسين مهارات العرض التقديمي بحيث شعرت براحة أكبر عندما حان دوري لتقديم عرض تقديمي شهري.

قد يبدو هذه السؤال مماثلاَ لأول لبعض اسئلة الانترفيو السابقة في القائمة. الفارق الأكبر هنا أن مسؤول التوظيف يتحدث بالنيابة عن الشركة وليس بالاصالة عن نفسه.

عوضاً عن الاسئلة التي تنتهي بـ نعم أو لا الاسئلة مفتوحة انقر على الرابط الطرف تمنح مسؤول التوظيف الفرصة للخوض في التفاصيل وإيضاح نقاط لم يتطرق لها أثناء المقابلة ( بالأخص كون المحادثة كانت من طرف واحد/ طرفك) سيؤدي هذا إلى استمرار المحادثة ويضمن حصولك على الإجابة التي تبحث عنها بالفعل.

هل هي مهارات تقنية فقط أم ينبغي أن تتضمنها الأمانة والثقة؟ حاول أن تذكر موقف أثبت فيه التفويض فاعليته وقدرتك على تمرير المهام لأفراد ثقة.

عندما أصبحت محللًا ماليًا أول، أشرفت على محللين آخرين وقمت بتدريبهم على تقديم التجربة الأكثر فائدة لعملائنا “.

 إن هذه فرصتك لمعرفة المزيد والاستعلام عن الوظيفة والشركة وأي شيء أمر تشعر أنك تريد معرفة المزيد عنه حتى لو أردت أن تسأل عن نفسك! المنصب والشركة أو مسؤول التوظيف.

Report this wiki page