إدارة الوقت أثناء البحث عن وظيفة - An Overview

Wiki Article



لذلك، تأكد من تحديد أهداف واقعية تستطيع تحقيقها في الوقت المحدد.

المهارات الشخصية وتحسين الذات

الكسالى يقللون من الإنتاجية، فإذا كانت عادات العمل السيئة لزميل العمل تؤثر على أدائك الوظيفي، فعليك أن شرح له باحترام كيف يؤثر سلوكه عليك وما تود تغييره، حيث أنه من الممكن أن يخلق الكسل بيئة عمل سيئة وخالية من الطاقة والحيوية، مما سيؤثر بشكل مباشر على إنتاجيتك وأدائك الوظيفي.

العواطف تخدم وظائف معينة مثل الحماية والارتقاء بالإنسان، ومن الأهمية فهم رسائلها وعدم قمعها. العواطف ترتبط بالسلوك والأفكار، ويمكن التحكم فيها وتغيير…

قم بتحديد فترات زمنية محددة لفحص البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي، مثل مرة في الصباح ومرة في فترة ما بعد الظهر.

لإدارة الوقت إدارةً أفضل وزيادة الإنتاجية، ركِّز على مهمَّة واحدة فقط في كل مرة، فعندما يكون لديك وقت محدود للعمل كل يوم أو لديك كثير منه، يمكن أن تكون تقنية تخصيص الوقت بمنزلة طوق النجاة.

عندما تعمل عن بعد، فإن معظم التواصل الذي تُجريه يكون عن طريق الكتابة بدلًا من التحدث، أي التواصل من خلال رسائل البريد الإلكتروني أو منصات الدردشة أو الرسائل النصية.

تبدأ الإدارة الفعالة للوقت بالوصول إلى فكرةٍ واضحة عن النشاطات التي تقوم بها والتي لها التأثير الأكبر، فعندما تدير الوقت بنجاح، ستحقِّق نتائج نور الإمارات أفضل وبأعلى إنتاجية، وستساعدك الإدارة الجيدة للوقت على استغلاله؛ وذلك من خلال تحسين التعاون واستثمار التكنولوجيا والاستعانة بخبرات خارجية لتحقيق نتيجة أفضل في وقت أقل، وتبدأ بمراقبة وقتك واستثماره لتحقيق نتائج مثمرة، فالأمر إذاً يتعلَّق بوضع أهدافٍ أفضل، وتحديد الأولويات، ووضع جدولٍ زمني، والتعاون مع الآخرين لتحقيق أهدافك.

بعيد هو موقع لإضافة والبحث عن وظائف عن بعد، يساعد أصحاب الأعمال ممن يرغبون بتوظيف أفضل الخبرات المحلية والعالمية على تجاوز الحواجز الجغرافية لتطوير أعمالهم واستقطاب الكفاءات في مختلف المجالات ومن مختلف البلدان، ويُمكّن الباحثين عن فرص عمل من العمل في البيئة التي تناسبهم دون الحاجة للذهاب لمكتب الشركة يوميًا وأعباء الوظائف التقليدية، أو التقيد بالفرص المحدودة في محيطهم المحلي أو الاضطرار للسفر والاغتراب. أصحاب الشركات

استمر في التعلم والتطوير من خلال قراءة الكتب وحضور الدورات والندوات التعليمية وتعلم من الخبرات العملية.

سيضمن هذا تحقيق أفضل نتائج، وستحصل على إجابات للكثير من الأسئلة المتعلقة بالعمل، التي ستوفر وقتك في أثناء مرحلة التنفيذ.

يمكنك أيضًا البحث على الإنترنت لمعرفة المزيد من المعلومات، ومن المفيد كذلك الاطلاع على أعمال مشابهة لتكوين صورة عامة عن العمل، وتحسين آلية إدارة المهام وفقًا لذلك.

تتضمن إدارة المهام عددًا كبيرًا من المستندات والملفات والعروض التقديمية وجداول الإكسل وغيرها. وبالتأكيد فإن العشوائية وعدم ترتيب هذه الملفات ضمن مكان واحد، سيؤديان إلى إضاعة الكثير من الوقت للبحث عن كل ملف، أو حتى إضاعة إحدى العناصر في أثناء التسليم.

تأتي عملية تحديد المهام كخطوة أولى تسبق البدء بتنفيذ أي عمل، وتتمثل بتقسيم العمل الكبير لمهام أصغر وأكثر وضوحًا.

Report this wiki page